الأحد، 12 أبريل 2009

حالة - العالم المثير أعلى 5الأعمال التجارية، هو a جزء كبير مِنْ مستقبلِ كُلّ الأعمال التجارية. إنّ الإنترنتَ أكثر بكثيرُ مِنْ ' فقط قناة أخرى لتَسويق ' - a ضلّلتْ عبارةً التي مسموعةُ بِاندهاش كثيراً. Wc سَتُوضّحُ كَمْ الإنترنت يُمْكِنُ أَنْ ويَجِبُ أَنْ تُستَعملُ للتَحَوُّل هكذا a عمل يَتّصلُ بجمهورِه ويُسلّمَ تجاربَ الصنفِ المُحَسَّنةِ.على الرغم مِنْ عدد كبير من الناسِ (وأعمال تجارية) يَشترونَ على الإنترنتَ، لا تَعتقدُ بأنّه a غربة إلى حدٍّ ما عندما تَعتبرُ تلك الملايينِ، بلايين وحتى تريليونات مِنْ الدولاراتِ وباوناتِ ويوروات يَعْبرانِ بشكل مستمّر خلال الأسلاكِ يَرْبطانِ الكثير مِنْ الأدواتِ في كافة أنحاء العالم؟ Google بَنى a بليون عمل دولارِ ببساطة بالشَحْن لنقراتِ الفأرِ، بَعْض حساب التكاليف بحدود 50$! ربما هو غربةُ حتى عندما تَعتبرُ الذي مُستقبلاً الكثير مِنْ أَنَّهُ سَيَكُونُ لاسلكي. في الصين هناك مشتركو هاتف جوَّالِ أكثرِ مِنْ سكانِ الولايات المتّحدةِ، بينما في هذه الأثناء في اليابان، تُشوّفُ الإستطلاعاتَ مِن قِبل Comscore ذلك إستعمالِ الويبِ بنقَّالةِ تقريباً النظائرِ التي مِن قِبل بي سي.بَعْض الرأي هو آخرونُ 'سرياليونُ' يَقُولونَ بأنّه 'رفيعونُ' وآخرونُ يَقُولونَ 'مضحكَ' ثانيةً عندما تَعتبرُ الذي إتّجاهَ العديد مِنْ هذه الملايينِ، بلايين وتريليونات سَيَكُونُ مُحدَّد مِن قِبل الرجال الآليين , ihfo روبوتات، تسوّق روبوتاتِ، بوابات إنترنت وinfomediaries. العالم المثير الغربة المستقبلي قَدْ يَبْدو مثل a إعجوبة الراحةِ عندما تُفاوضُ ثلاجاتَنا أفضل سعرِ للتجهيزاتِ الجديدةِ أَو a غسّالة تَختارُ أفضل مجهّزِ مرفقِ لغَسلِ anv المعيّن - مجاملة الرقائقِ المُضَمَّنةِ يُكملُ بالإتصال بالإنترنتِ. أَو هَلْ يُقدّمُ تعقيداً غير ضروريَ لأَيّ مطلبِ يُحدّدُ؟ يَأْخذُ المستهلكونُ أطولُ في أغلب الأحيان لإعتِناق الأفكارِ الجديدةِ مِنْ التقنيين أَو بَعْض المسوّقين يَتوقّعونَ. خلاصة قسمِ 1.1المقدمةSostac * تخطيط إطارِ يُستَعملُ لتَنظيم هذا الموضوع. Sostac:o تحليل حالةِ - أين نحن الآن؟o أهداف - أين نُريدُ لِكي نَكُونَ؟o إستراتيجية - كَيفَ نَصِلُ إلى هناك؟o وسائل - أَيّ أدوات تكتيكية نَستعملُ لتَطبيق الإستراتيجيةِ؟o يُنفّذُ - أَيّ خطط عمل تَتطلّبُ لتَطبيق الإستراتيجيةِ؟o سيطرة - كَيفَ نُديرُ عمليةَ الإستراتيجيةَ؟1.2 حالة - العالم المثير أعلىدعنا نَعتبرُ الحالةَ الحاليةَ للتسويق الإلكتروني - حيث يُهاجرُ السوقَ إلى marketspace الإلكتروني. هكذا هامّ هذا التغييرِ 5 الإنترنتَ تُواصلُ نَمُو بسرعة ومستمّرةِ عبر حدودِ وإلى عالمِ على الإنترنتِ سَكنَ مِن قِبل على a بليون زبون. أعطىَ مِقياسُه والمنافعُ يَعْرضُ إلى هؤلاء الزبائنِ و وهو لَيسَ فقط غسّالات، لكن أيّ شئَ وكُلّ شيءَ بالأحرى يُمْكِنُ أَنْ يُرْبَطا فوق. أَو أوصلَ، إلى الإنترنتِ. يَبْقى الطريقُ الأكثر شيوعاً مِنْ دُخُول الإنترنتِ حاسوبَ المكتبَ أَو الحاسوب النقالَ. الذي الطرقَ المرجوّةَ لدُخُول الإنترنتِ ' تلفزيون رقمي تفاعلي، أكشاك تفاعلية إذاعية تفاعلية، هواتف جوَّالة، نخلة topf. الطائرات وقطارات وسيارات كُلّ وصول الذي الإنترنت. إنّ تقاربَ هذه أدواتِ الوصولِ الرقميةِ الجديدةِ مَوْصُوفةُ في detaii أكثر في فصلِ 5. في الحقيقة السيارة الممتازة المتوسطة لَها إستعمال حاسبات أكثرُ اليوم يُشغّلُ فيه مِنْ الصاروخِ الذي هَبطَ على القمرِ. السيارات يُمْكِنُ أيضاً أَنْ 'تُوصَلَ' لكي هم يُمْكِنُ أَنْ يُنذروا شركاتَ التصليحِ على الطريقِ إلى موقعِكِ أمامك تَتوقّفينَ في الحقيقة. فقط حول قطّةَ أيّ شئِ. تَكُونُ مثيرةً فوق، مجاملة المشطِ القويِ n ation لرقاقاتِ الحاسوب واللاسلكيِ أَو تكنولوجيا اللاسلكي، تُحوّلُ بضمن ذلك بياناتِ السرعةِ الأعلى الإتفاقياتِ مثل 3 جي، إتش إس دي بي أي (وصول حزمةِ بيانات سرعةِ عاليِ)، تقنية دبليو أي بي (نظام تطبيقِ لاسلكي) لإعادة المحتوى البسيطِ وBluetooth لنقلِ البياناتِ بين الهواتف الجوَّالةِ والأدواتِ المحمولة يدوياً الأخرى."،؟ -؛ ->، ' الحادي عشر، ' أنا ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ -^- "إلى ertectively يُخطّطُ تسويقكَ الإلكتروني لتَوَقُّع نَتائِجِكَ، تَحتاجُ للدُخُول في ثروةَ البحثِ حول إستعمالِ الإنترنتِ الحاليِ والإتّجاهاتِ المستقبليةِ. في منضدةِ 1.1 نُلخّصُ a إختيار مجّانيةِ ودَفعوا ثمن الخدماتَ لمُسَاعَدَة أنت تُحلّلُ سوقَكَ الإلكترونيَ. في فصلِ 3 على النماذجِ والموضوع الإلكترونيِ 4 على الزبائنِ الإلكترونيينِ الذين نُوضّحُ كَمْ أنت يَجِبُ أَنْ تُحلّلَ سوقَكَ على الإنترنتَ للمُسَاعَدَة على فَهْم وإِسْتِغْلال الإمكانيةِ على الإنترنتِ. فصل مقدمةِ 1 إلى التسويق الإلكتروني حالة - بي 2 سي، بي 2 بي، سي 2 بي وسي 2 سي أدرجْ 1.1 أداةَ لتَقييم سوقِكِ الإلكترونيِ ibie 1.1 (مستمر) الخدمة الوصف الخدمة الوصف أليكسا 1 (www. alexa. com). الأداة المجّانية، يَرى أيضاً http://www.compete.com/.. يَستعملُ النحو Google أيضاً related:domain.com لإيجاد المواقع ذات العلاقةِ.2 Hitwise (www. hitwise. com). الأداة المدفوعة، لكن البحثَ المجّانيَ متوفرَ في http://weblogs/.. hitwise. com.3 Netratings (www. netratinas. com). الأداة المدفوعة4 Comscore (www. comscore. com). الأداة المدفوعة.5 قاعدةِ بيانات أي بي سي إي (www. abce. org. uk). الأداة المجّانية. (يَختارُ قاعدةَ بيانات أي بي سي إي).6 بحثِ keyphrase أدوات تحليلِ. تجميع متوفر مِنْ www.davechaffey.com/ أدوات كلمة seo الدليليةِ.7 فوريستر (http://www.forrester.com/)8 Gartner (www. aartner. com). الخدمة المجّانية إمتلكتْ بالأمازونِ الذي يُزوّدُ تصنيف رتب مرورِ المواقعِ الفرديةِ قَارنَ إلى جميع المواقع. تُشغّلُ أفضل للمواقعِ في آي سي سي سي سي جي كبيرة. إختبرْ معتمد على مستعملين أليكسا toolbar.الخدمة المدفوعة متوفرة في بَعْض البلدانِ لمُقَارَنَة الجمهورِ وبَحْث / إستعمال موقعِ. تُهرّبُ الأعمالُ خلال مراقبة آي بي إلى المواقعِ المختلفةِ خلال مزوّدو خدمة الإنترنتِ.اللجنة تُصلّحُ مستندة على البيتِ وفي العمل المستعملون الذين وافقوا على تَعْقيب إستعمالِ ويبِهم بالبرامجِ. تصنيف الرتب الأعلى على الموقعِ يَعطي أمثلةَ المواقعِ الأكثر شعبيةً في عِدّة بلدان.أي خدمة لجنةِ مماثلةِ إلى Netratings، لكن التَركيز على الولايات المتّحدةِ والمملكة المتحدةِ. أي أداة مُفَضَّلة للمخطّطين الإعلاميِ.مكتب تدقيقَ التوزيعِ (إلكتروني) يَعطي دخول مجاني إلى قاعدةِ بياناته مِنْ بواباتِ الإنترنت (لَيسَ مواقعَ إتجاهِ) الذي وافقَ على تَدقيق مواقعِهم لإثْبات حجومِ المرورِ إلى المُعلنين.الأدوات مثل أداةِ كلمة Google الدليليةِ ومقدّر مرورِ Google يمكن أن يُستَعملا لتَقييم شعبيةِ الأصنافِ ومُنتَجاتِهم عَكسا بحجمِ شروطِ البحثِ طَبعا إلى Google ومكائن بحث أخرى.تقارير عرض خدمةِ البحثِ المدفوعةِ على إستعمالِ الإنترنتِ وأفضل ممارسةِ في القطاعاتِ العموديةِ المختلفةِ مثل الخدمات الماليةِ وبيع بالمفردِ وسفرِ. المجّانية خلاصات البحثِ متوفرةِ في قسمِ البيان الصحفي وعلى blogها التسويقية (إتش تي تي بي: //blogs. forrester. com).خدمة البحثِ الأخرى، في هذا ca. (= تَركيز على تبني التقنيةِ ضمن شركاتِ. يَرى بحثُ المشتري أيضاً (www. jupiterresearch.com) الذي لَهُ تقاريرُ جيدةُ في أغلب الأحيان على e maii تسويق أفضل ممارسةِ. 9 مجلس نظام الإنترنتِ (الولايات المتّحدة: www. iab. الشبكة.المملكة المتحدة: www. iab. uk. الشبكة. أوروبا: http://www.iabeurope.eu/)..الإنترنت أَو مكتب الإعلان التفاعليِ لَهُ تَركيز بحثِ على الإستثمارِ في القنواتِ الإعلاميةِ الرقميةِ المختلفةِ، يَعْرضُ الإعلاناتَ بشكل خاص ويُفتّشُ التسويق. في 2007، المملكة المتحدة كَانتْ تَقُودُ في إنفاقِ الإعلانِ على الإنترنتِ، تَفسير على 15 % مِنْ إستثمارِ الإعلانِ.10 آي إم آر جي (www. imrg. orn)أجهزة إعلام الإنترنتَ في مجموعةِ البيع بالمفردِ لَها تجميعُ على إنفاقِ التجارة الإلكترونيةِ على الإنترنتِ في المملكة المتحدةِ التي، إبتداءً مِنْ وقتِ الموضوعة، كَانَ يَتوسّطُ حول 5£ بليون بِالشّهر أَو على 10 % كُلّ البيع بالمفرد يَصْرفُ.خلاصة آيونِ 1.2حالة - العالم المثير أعلىزبائن أكثر يَصْرفونَ جزءَ متزايدَ مِنْ حياتِهم في العالمِ الإفتراضيِ. هم يَستعملونَ أدواتَ آليةَ لإيجاد المُنتَجاتِ الذي أفضل يَلبّي حاجاتَهم. يَحتاجُ المسوّقونُ لتَحليل المطلبِ مِن قِبل المستهلكين للخدماتِ على الإنترنتِ ويَرْدُّ على حاجاتِ الزبائنِ في هذا العالمِ المثيرِ أعلى الجديدِ.؟ . d سي 2 جيإنّ إتصالاتَ ربوةِ الخياراتَ الرقميةَ بين a عمل وزبائنها مُلَخَّصون في رقمِ 1.2. تقليدياً، معظم صفقاتِ الإنترنتِ مِنْ الأسواقِ بين الأعمالِ أَو الصناعيةِ والتجاريةِ المعروفة ببي 2 بي (بين الأعمال) ويُسوّقُ مستهلكَ المعروف بالعملِ إلى المستهلكِ (بي 2 سي) أسواق (يَحْبُّ السياراتَ والكولا).هذا حيث معظم العملِ على الإنترنتِ يَحْدثُ. تَقترحُ أكثر التخميناتِ بأنّ بي 2 بي شركات سَتَحْصدُ عشْرة مراتِ دخلِ أكثرِ مِنْ بي هم 2 سي نظراء. في قديم الزمان تسويق يُستَعملُ للتَعَلّم مِنْ إف إم سي جي المنتجون مثل جينيز، كوكا كولا وHeinz، بينما تسويق منتجات صناعية، أَو بي 2 بي تسويق، إعتبرَ لِبَعْض لِكي يَكُونا أقلّ إثارةً. هذه الآن لَمْ تَعُدْ الحالةَ.في العالمِ على الإنترنتِ، بي 2 بي أكبرُ كثيرُ مِنْ بي 2 سي. جَعلتْ جينيرال إلكتريكُ قبل عشَر سنوات تقريباً القرارُ لتَحصيل 1$ ماقيمته بليون مِنْ مشتريات على الإنترنت في سَنَةِ واحد تَقديم Sostac * تخطيط للتسويق الإلكتروني Sostac 5 أجنحةَ لتحليلِ الحالةِ، أهداف، Strategv. الوسائل وأعمال وسيطرة (رقم 1.1). هو مَوْصُوفُ في التفصيلِ الأكثرِ في سميث (1998, 2001) وسميث etal. (1999, 2004) الذي يُلاحظُ بأنّ كُلّ مرحلة لَيستْ منفصلةَ، لكن هناك بَعْض التداخلِ أثناء كُلّ مرحلة تخطيط - مراحل سابقة قَدْ تُزارُ ثانية وتُنقّي، كindicaied بالأسهمِ العكسيةِ في رقمِ 1.1. لخَلْق خطةَ تسويق إلكتروني، مراحل التخطيط:o وسائل تحليلِ حالةِ ' أين نحن الآن؟ ' (ضمن سياق هذا الموضوع، (يَتضمّنُ Ins تعريف of'e ' شروط، نمو في المستعملين ويَتغيّرُ في السوقِ، بالإضافة إلى أمثلةِ التسويق الإلكتروني الجيدِ والسيئِ. )o وسائل أهدافِ ' أين نُريدُ لِكي نَكُونَ؟ ' الذي مضايقة تَذْهبُ على الإنترنتَ، الذي المنافعَ، ماذا غرض يَذْهبُ إليه كُلّ هذا الجُهدِ؟ نَصِفُ خمسة أهدافَ رئيسيةَ أو أسبابَ أَو منافعَ o (أنْ يَكُونَ على الإنترنت أَيّ أنت يَجِبُ أَنْ تَستغلَّ.o وسائل إستراتيجيةِ ' كَيفَ نَصِلُ إلى هناك؟ ' إستراتيجية تُلخّصُ كَيفَ تُنجزُ الأهدافَ. الذي تُنظّمُ of'e'volution ومستوى تكاملِ قاعدةِ البيانات مطلوبُ، الذي يُقسّمُ والوَضْع يَجِبُ أَنْ يَقُودَ المزيجَ التسويقيَ العامَّ والمزيجَ الترويجيَ، إلى حدّ إستراتيجيات الإتصالِ المختلفةِ للقِطَعِ المختلفةِ، وأَيّ أدوات إلكترونية يَجِبُ أَنْ تَختَارَ؟ يَحْصلُ على حقِّ إستراتيجيتِكَ الإلكترونيِ حاسمُ. كKenichi Ohmae ^ays (Ohmae، 1999). ' ليس هناك نقطة التي تُجذّفُ أصلبَ إذا تجديف vou're في الإتّجاهِ الخاطئِ '.o وسائل تُراجعُ الأدواتَ الإلكترونيةَ التكتيكيينَ وتفاصيلَ المزيجِ التسويقيِ الذي مُغَطَّى في فصلِ 2 والإتصالاتِ يَخْلطانِ الذي مُغَطَّى في فصولِ 6 7.o تُشيرُ أعمالُ إلى خططِ عمل ومهاراتِ إدارةِ مشروعِ - مهارات ضرورية التي نحن لَنْ نَدْخلَ في هذا الموضوع.o سيطرة تَنْظرُ c. هكذا تَعْرفُ إذا eكَ جُهود تَعْملُ، وما تحسينات يُمْكِنُ أَنْ تُجْعَلَ - ثانيةً، نحن لَنْ نَحْفرَ في أيضاً بعمق في هذا الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق